تفاصيل المقال


اسم الباحث


رضا خلف زاید جلبی

العنوان

الخبرة الانفعالیة لدى معلمی مرحلة التعلیم الأساسی (دراسة مقارنة)

ملخص المقال

هدفت الدراسة إلی التعرف على الفروق بین الذکور والإناث من معلمی مرحلة التعلیم الأساسی فی الخبرة الانفعالیة، وکذلک الفروق بین معلمی المرحلة الابتدائیة ومعلمی المرحلة الإعدادیة فی الخبرة الانفعالیة وذلک علی عینة مکونة من (200) معلم ومعلمة من معلمی مرحلة التعلیم الأساسی، واستخدم الباحث مقیاس الخبرة الانفعالیة إعداد مشیرة عبد الحمید الیوسفی (1998)، وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق بین الذکور والإناث فی الخبرة الانفعالیة لدى معلمی مرحلة التعلیم الأساسی ، وکذلک عدم وجود فروق بین معلمی المرحلة الابتدائیة ومعلمی المرحلة الإعدادیة فی الخبرة الانفعالیة.

كلمات البحث

الخبرة الانفعالیة؛ معلمی مرحلة التعلیم الأساسی؛ دراسة مقارنة

مرفق المقال

عرض الملف

عنوان_العدد

hh

;